وزير الصحة: زيادة كبيرة بإصابات (كورونا) في الموجة الخامسة

أقرّ وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم بانتشار أوبئة في ولايات البلاد المختلفة بخلاف “كورونا” والملاريا، خاصة حمى الضنك والحميات الأخرى.

وقال هيثم خلال دشين حملة التطعيم ضد كورونا أمس أن كوفيد ـ 19 في زيادة في الموجة الخامسة بحسب التقارير الواردة من الولايات، وأضاف: “نحن الآن نحن في مرحلة الموجة الخامسة وهناك زيادة في الأعداد المصابة خاصة ولاية الخرطوم”، عازياً ذلك للكثافة السكانية العالية وحركة السير منها وإلى الولايات الأخرى، وتابع: “مراكز العزل بعد أن كانت خالية الآن تستقبل حالات مرضية مصابة بالكورونا”.

وأشار هيثم إلى أن حملات التطعيم بلقحات “كورونا” واحدة من المجهودات المتصلة لتقليل عبء الإصابة في السودان فضلاً عن أنها واحدة من الاستراتيجيات التي أثبتت نجاحها في كل دول العالم.

وأقرّ فتحي بأنه مازالت المسافة كبيرة في الوصول للفئات المستهدفة بالتطعيم، وقال: “نعمل على تحقيق شعار سد الفرقة”.

وشدد الوزير على أن الحوجة ماسة لتعاون المواطن مع الحملة وسعيه لأخذ اللقاحات، وأكد أن اللقاحات موجودة وذات مامونية ويتم حفظها حسب موجهات وموصفات منظمة الصحة العالمية.

وفي ذات السياق قال مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم، د. محمود القائم، إن وزارة الصحة دشنت أمس حملة اللقاحات ضد كوفيد – ١٩ وأوضح أن الحملة تستهدف جميع الفئات لرفع نسبة التطعيم والوصول للمناعة المجتمعية، مشيراً إلى أن الحملة تأخرت خلال الفترة الماضية نسبة للظروف التي تمر بها البلاد.

          
قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...