خبير القانون الدولي د. الطيب عبدالجليل للزرقاء: شكوانا لدى الجنايات الدولية ضد الجنجويد ذات مدلولات تؤسس لبينات حقيقية 

خبير القانون الدولي د. الطيب عبدالجليل للزرقاء: شكوانا لدى الجنايات الدولية ضد الجنجويد ذات مدلولات تؤسس لبينات حقيقية
الزرقاء- متابعات

قطع الفريق د. الطيب عبد الجليل خبير القانون الدولي والإنساني ل (قناة الزرقاء) أن شكواهم التي رفعوها لمحكمة الجنايات الدولية ضد دولة الإمارات ومليشيا الجنجويد تتميز بمدلولات ذات موثوقية تؤسس لبينات حقيقية، وقال أننا حصلنا على تأكيد من المدعي العام الدولي أنه سيمضي عبر مصادره لما أثرناه من أدلة، وقال وفق قناعتنا الشخصية أن القضية متماسكة من الناحية القانونية.

وأوضح الفريق د. الطيب عبد الجليل أن الشكوى تتضمن (٢٣) نقطة، كل نقطة بأدلتها، وقال استفدنا من التقارير الأممية مثل تقرير خبراء الأمم المتحدة، وتصريحات قيادات دولية مثل (بلينكن، وكاميرون هيدسون)، إضافة للتحقيقات الاستقصائية الصادرة من مؤسسات اعلام دولي، فضلا عن الحظر الذي فرض على قيادات الدعم السريع في قضايا انتهاكات الجنينة.
وحول مذكرتهم لجامعة الدول العربية أشار الفريق د. الطيب عبدالجليل أنهما استفادا من سابقة دولة جنوب افريقيا ضد دولة إسرائيل  مشيرا أن الجامعة اختصاص طبقا لميثاقها في قضايا فض النزاعات بين الدول، ودورها في حماية العدالة وحقوق الإنسان العربي، وقال إن الجامعة العربية استلمت المذكرة ومنحت قيد وادرجت في مكتب الامين العام.
وحل دور السلطات السودانية، قال إنهم تلقوا افادة من النائب العام السوداني بشأن التنسيق المشترك، الذي توقع أن تبدأ خطواته مطلع فبراير القادم.
          
قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...