مقدمة

السودان ذلك البلد الشاسع والممتد ، والذي تتنوع فيه الموارد الطبيعية وتتعدد فيه المناخات ويجري فيه نهر من أطول أنهلر العالم ، و يتميز بالتعدد الإثني والثقافي والإجتماعي الأمر الذي يجعله قارة في قطر ، و لم يجد حظه في تناول إعلامي يليق بعظمته ويعبر عن طموحات ووجدان شعبه بمختلف أشكاله وخاصة ونحن نعيش عصر القرية الإلكترونية والمجتمعات الإفتراضية على الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الإجتماعي والإعلام التفاعلي .

منصة الزرقاء

منصة تلفزيونية وإذاعية وإخبارية شاملة تقدم محتوى متميز من البرامج الإخبارية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية.

 

الرؤية

منصة سودانية قومية في توجهها ، عالمية بإستهدافها لجمهور داخل وخارج السودان ، تعبر عن قيم و توجهات المجتمع السوداني بإصوله التاريخية وثقافته الإسلامية والإفريقية والعربية ، و تضيف خطاب إعلامي جديد يدعم قيم التعايش والسلام والتنمية وبناء صورة ذهنية موجبة للسودان في كافة الوسائط ( الإعلام الإجتماعي والتقليدي ) .

الرسالة

  1. تسعي منصة الزرقاء لأن تكون صوتا للإبداع والفاعلية والمهنية وتقديم إضافة نوعية ومواد جديدة ومختلفة

  2. تسلط المنصة الضؤ على آمال وطموحات المواطن السوداني في كل مكان والتعبير عن آراؤه ورؤاوه ونظرته للعالم والمستقبل .

  3. تتبنى منصة الزرقاء رسالة قيمية وأخلاقية وموضوعية قائمة على المهنية بعيدا عن كافة الأيديولوجيات والإستقطاب السياسي والحزبي .

  4. تقديم نموذج إعلامي مبّدع يحترم الجمهور ويقدس كرامته بتقديم محتوى رائد يثري المشهد الإعلامي بالجديد والنوعي مستهدفا مستقبل أفضل للسودان .

  5. تعتمد منصة الزرقاء المعايير الإعلامية العالمية وتتحرى الموضوعية والدقة في المعلومات وعرض كافة الآراء .

جمهور المنصة

الشباب بصفة خاصة والأسرة والمجتمع بصورة عامة

فريق العمل

يعمل في منصة الزرقاء نخبة من الخبراء والمواهب في مجال الإنتاج التلفزيوني والعمل الصحفي والإخباري والثقافي ، والتقني والفني.